بسم الله الرحمن الرحيم
قنبلة الموسم التي تاتي من لكزس </B>
LS 600
2007
اليوم سيكون حديثنا عن نفيسة من نفائس لكزس .... سيارة متخمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .
لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
عادي و L ( طويل Long )
يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .
يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .
هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .
العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .
تأتي الخلفية بسيطة وموحية بالفخامة في نفس الوقت خصوصاً عند إضائتها على شكل حرف L
وهاهما العادمان يأتيان مدمجين بالصدام الخلفي مما يعطي شعوراً رياضياً لهذه السيارة الفاخرة ... خصوصاً مع طقم الجنوط 19 إنش .
على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .
* المحرك *
محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام شواحن أو إضافات أخرى .
لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج السيارة
محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .
يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً
قنبلة الموسم التي تاتي من لكزس </B>
LS 600
2007
اليوم سيكون حديثنا عن نفيسة من نفائس لكزس .... سيارة متخمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .
لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
عادي و L ( طويل Long )
يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .
يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .
هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .
العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .
تأتي الخلفية بسيطة وموحية بالفخامة في نفس الوقت خصوصاً عند إضائتها على شكل حرف L
وهاهما العادمان يأتيان مدمجين بالصدام الخلفي مما يعطي شعوراً رياضياً لهذه السيارة الفاخرة ... خصوصاً مع طقم الجنوط 19 إنش .
على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .
* المحرك *
محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام شواحن أو إضافات أخرى .
لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج السيارة
محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .
يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً
عدل سابقا من قبل ابو القاسم في الأحد مارس 30, 2008 2:47 pm عدل 1 مرات