منتديات الابداع و التميز

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الابداع و التميز


أسد الأطلس كفن قتالي عربي بديل

ahmedalaa
ahmedalaa
..::::.. الـمـديـر الـعـام لـلـمـبـدعـيـن ..::::..
   ..::::.. الـمـديـر  الـعـام لـلـمـبـدعـيـن ..::::..


ذكر
عدد المشاركات : 2630
العمر : 29
من وين عرفتنا ؟؟ : مدري ؟؟
المبدع من أي دولهــ ؟؟ : مصر
قوة السمعة : 23
نقاط العضو : 5941
تاريخ التسجيل : 17/07/2007

أسد الأطلس كفن قتالي عربي بديل Empty أسد الأطلس كفن قتالي عربي بديل

مُساهمة من طرف ahmedalaa الجمعة سبتمبر 07, 2007 4:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


"أسد الأطلس هي رياضة بحته من رياضات الدفاع عن النفس (Martial Art) كما ذكر أعلاه إلا أنه قد يصدق عليها القول –كما وصفها بعض الخبراء- بأنها رياضة الدفاع عن النفس للقرن الحادي والعشرين! وسر ذلك يكمن في بنية وتكوين هذه الرياضة المتميزة وطريقة أدائها الفعال. ولمزيد من الإيضاح فان أسد الأطلس هي "مجموع خلاصات لتقنيات وفنون رياضات الدفاع عن النفس بعد الأخذ في الاعتبار نقاط الضعف لدى بقية الرياضات مع إضافة وتعديل وابتكار الكثير من التقنيات الدفاعية والهجومية والاستعراضية"

"أما من حيث مقومات الفلسفة التي تقوم عليها هذه الرياضة فهي مبنية على مبادئ تجمع الحس الانساني في اعظم قاسم مشترك لكل أطياف الانسان السوي بمختلف عصوره وأفكاره ومعتقداته، ولذا فان مقومات تلك الفلسفة قامت على مبادئ نبيلة وعظيمة جدا منها مبدأ الحب ومبدأ السلام".


"الجدير بالذكر أن أسلوب أسد الأطلس الدفاعي والقتالي يقوم على ثلاث أفتراضات واقعية في تصنيف طرق الدفاع والقتال، وهي كالتالي:
- اليد الفارغة مع يد فارغة، والمقصود هنا هو الدفاع عن النفس دون أي سلاح أو أداة ويشمل استخدام تقنيات الأيدي والأرجل كاللكمات والركلات والصدات واستخدم تقنيات القفل كقفل الأطراف والأكتاف والرأس لشل حركة الخصم، ورمي الخصم خارج محيط القوة.
- اليد الفارغة مع سلاح أو أداة، ويشتمل على تقنيات الدفاع والتحييد لأي سلاح مستخدم والسيطرة على الخصم أو سلاحه
- سلاح مع سلاح، وهي تقنيات تشمل استخدام أي سلاح أو أداه من ذات النوع أو من نوع مختلف عنها.

"وعلى كل حال فان تقنيات وحركات فن أسد الأطلــــــس هي تقنيات رياضية بحته لاحدى رياضات الدفاع عن النفس ويبقى أن الخبير أو المحب لهذا النوع من الرياضات سوف يجد من التقنيات والأنماط ما يجعله يعرف سر التميز لدى أسد الأطلس كرياضة دفاع عن النفس متميزة ورائدة وأن المستقبل لها بإذن الله."


"عناصر أسد الأطلس:

قليلة هي الفنون والرياضات الدفاعية التي تقوم على عناصر واضحة وأساسية في تركيبتها وبالتالي في أدائها وتتدريبها. ولذا فان ثمة عناصر رئيسة مكونة لأسد الأطلس تجعل منها رياضة وفن دفاع عن النفس فريدة، حيث أن أسد الأطلس من خلال عناصرها التكوينية تفي بجميع متطلبات المستويات الرياضية والدفاعية والقتالية والتي تمنهج أداء المتدرب من مستوى الصفر وحتى الأحتراف الرياضي والدفاعي.
ان كل عنصر من العناصر الواردة أدناه يقوم بمهمة تكاملية لجعل متدرب أسد الأطلس رياضي مجيد لعدة فنون وتقنيات رياضية بالاضافة الى بعض العناصر ذات الطابع الفني والدفاعي والتي تمنح متعلم أسد الأطلس التميز والثقة في الأقدام على كل أداء رياضي فضلا عن فنون أو تقنيات الدفاع أو القتال.

العناصر كالتالي:
1. تمارين زيادة القدرة والتحمل، مثل: الجري والسباحة (من ضمن متطلبات الحصول على الحزام الأسود الجري ل 10 كم في مدة 35 دقيقة)
2. تمارين تقوية العضلات والبناء من خلال تمارين الأوزان ولكن تقنية متدرب أسد الأطلس تختلف عن متدربي بناء الأجسام من حيث الطبيعة والأداء
3. تمارين تمديد العضلات
4. التقنيات والمهارات: الجانب الفني في اجادة تقنيات رياضية ذات مفهوم دفاعي وقتالي بقصد تنمية مهارات الدفاع والقتال باستخدام الأيدي، الأرجل، وبعض أعضاء الجسم.
5. الأسس: وهي بمثابة الدستور الفني والقتالي لكل متدرب (هي ما يعرف بالكاتا في الكاراتيه)، الجدير بالذكر أن امتحان الحزام الأسود يتطلب تأدية خمسة أسس.
6. تقنيات الدفاع عن النفس
7. الأسلحة، مثل: الحبل، الثوب، العصى، السكين، السيف،...الخ
8. قتال الشوارع، ويشمل: القتال القذر، والقتال الملتصق والقتال الأرضي"


للاطلاع على معلومات أكثر عن رياضة أسد الأطلس يمكن زيارة موقع الرياضة على الأنترنت http://www.asadatlas.com/
وختاما أحييكم بتحية أسد الأطلس وأقول "سلام"

والسلام عليكم


---------------------------------------- (التؤؤؤقيع) ----------------------------------------
<div style="text-align: center;">!.. جآآآآري انشاء توقيع ..! <br><br><br></div>

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 18, 2022 11:57 am