ليـكـزس قـبل ظـهــورهــا فـى الأســواق العالمية
ليـكـزس تـطـور مـحرك الـV10 لموديل LF-A supercar
محرك العشر سلندرات الجديد الذى تقوم حاليا لكزس بتطويره سيتم تجهيزه لموديل LF-A supercar الجديد الذى يتم الأعداد لطرحها بالأسواق خلال العام القادم ، وأن كانت الشركة اليابانية التابعة لمجموعة تويوتا العملاقة لازالت تفكر فى موضع المحرك الجديد داخل السيارة ، حيث تقوم الشركة حاليا بعمل عدة تجارب لنسختين من هذا الموديل المزودة بهذا المحرك الذى تبلغ قوته 500 حصان .
ورغم أن الأدارة التنفيذية بالشركة ألمحت الى امكانية تقديم نسخة السيارة التى تحمل هذا المحرك فى المقدمة ، الا أن مصادر أخرى داخل تويوتا أكدت أن بعض أعضاء مجلس الأدارة بالمجموعة سمحوا باطلاق النسخة التى تحمل محرك العشر سلندرات فى الخلف من السيارة الجديدة ، وقد تم بالفعل تجربة كلا النسختين من موديل LF-A supercar فى حلبة نوربورجرينج بألمانيا . ورغم أن الأسهل للشركة اليابانية تقديم الموديل الجديد بالمحرك الأمامى حيث أنها الأكثر شعبية الا أن الغالب أدخال النسخة الأخرى للخدمة كونها تتخذ الطابع الشائع فى سباقات السيارات خاصة مع تطوير تويوتا لبرنامجها F1 الخاص بتوسعات الشركة فى المجال الرياضى .
على أنه لن تطرح هذه السيارة والتى تصل سرعتها الى 200 ميل / س الا بعد تغيير سيارات الفورميلا1 لمحركاتها من العشر سلندرات الى الثمانية سلندرات بداية من الموسم الحالى والذى يبدأ أوائل شهر مارس القادم . جدير بالذكر أن هذا الموديل LF-A supercar هو أحد مجموعة من الموديلات اليابانية بمحرك V10 والتى ستطرح خلال العام القادم ومنها نيسان GT-R وهوندا NSX ، والأخيرة تكون بالأسواق أواخر عام 2008 .
فخامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــة
ليـكـزس تـطـور مـحرك الـV10 لموديل LF-A supercar
محرك العشر سلندرات الجديد الذى تقوم حاليا لكزس بتطويره سيتم تجهيزه لموديل LF-A supercar الجديد الذى يتم الأعداد لطرحها بالأسواق خلال العام القادم ، وأن كانت الشركة اليابانية التابعة لمجموعة تويوتا العملاقة لازالت تفكر فى موضع المحرك الجديد داخل السيارة ، حيث تقوم الشركة حاليا بعمل عدة تجارب لنسختين من هذا الموديل المزودة بهذا المحرك الذى تبلغ قوته 500 حصان .
ورغم أن الأدارة التنفيذية بالشركة ألمحت الى امكانية تقديم نسخة السيارة التى تحمل هذا المحرك فى المقدمة ، الا أن مصادر أخرى داخل تويوتا أكدت أن بعض أعضاء مجلس الأدارة بالمجموعة سمحوا باطلاق النسخة التى تحمل محرك العشر سلندرات فى الخلف من السيارة الجديدة ، وقد تم بالفعل تجربة كلا النسختين من موديل LF-A supercar فى حلبة نوربورجرينج بألمانيا . ورغم أن الأسهل للشركة اليابانية تقديم الموديل الجديد بالمحرك الأمامى حيث أنها الأكثر شعبية الا أن الغالب أدخال النسخة الأخرى للخدمة كونها تتخذ الطابع الشائع فى سباقات السيارات خاصة مع تطوير تويوتا لبرنامجها F1 الخاص بتوسعات الشركة فى المجال الرياضى .
على أنه لن تطرح هذه السيارة والتى تصل سرعتها الى 200 ميل / س الا بعد تغيير سيارات الفورميلا1 لمحركاتها من العشر سلندرات الى الثمانية سلندرات بداية من الموسم الحالى والذى يبدأ أوائل شهر مارس القادم . جدير بالذكر أن هذا الموديل LF-A supercar هو أحد مجموعة من الموديلات اليابانية بمحرك V10 والتى ستطرح خلال العام القادم ومنها نيسان GT-R وهوندا NSX ، والأخيرة تكون بالأسواق أواخر عام 2008 .
فخامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــة
عدل سابقا من قبل ابو القاسم في الأحد مارس 30, 2008 2:47 pm عدل 1 مرات