منتديات الابداع و التميز


مركز( د.دعــاء الــحـضـري) لعلاج التوحد والشلل الدماغي عند الأطفال

شاطر
avatar
web design
::. مــــبـــدعــــ جــــديــــد ::.
::. مــــبـــدعــــ جــــديــــد ::.

انثى
عدد المشاركات : 4
العمر : 28
من وين عرفتنا ؟؟ : google
المبدع من أي دولهــ ؟؟ : egypt
قوة السمعة : 0
نقاط العضو : 2327
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مركز( د.دعــاء الــحـضـري) لعلاج التوحد والشلل الدماغي عند الأطفال

مُساهمة من طرف web design في الثلاثاء مايو 24, 2011 11:44 am

مركز "د.دعــاء الــحـضـري" لعلاج التوحد والشلل الدماغي عند الأطفال


عن المركز:

نحن بدأنا "مؤسسة الأشخاص المصابين بالشلل التشنجي والمعاقيين عقلياً (FSMHP و المسجلة عام 1994) وهو

فرصة منفتحة وغير متحيزة لتجربة جميع العلاجات المقترحة والموجودة والتي وجد أنها مفيدة وأسعارها معقولة

على الأقل في الدراسات التجريبية.منذ يونيو 2001 ، بدأنا دراسة تأثيرات التدخلات الطبية المتقدمة والمتنوعة

لمساعدة هؤلاء الأطفال.



الطريقة القديمة في التعامل مع حالات الـ C.P. :

الطريقة القديمة التي تتعلق بالعلاج المتعارف عليه والتي هي جلسات فردية تبلغ مدتها نصف ساعة على الأقل لكل من: -العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، تنمية المهارات والتخاطب.



الهدف من دراستنا :

- إننا أدركنا أن العلاج التقليدي لم يثبت أنه علاج كاف ،ومما لا شك فيه فقد حصلنا على تقدم كبير في وظائف الجسم ولكنه كان تحسناً بطيئاً ،وكان هناك تحسن محدود في التقدم المعرفي والفكري للطفل وذلك لأننا كنا نعالج الجسم فقط وليس العقل.

- لقد كان هناك سوء فهم واسع النطاق بين الأوساط الطبية أنه ليس من الممكن علاج المخ.

- ومع ذلك ،وجدنا عدداً كبيراً من الدراسات التي تدعم الفكرة القائلة بأن العلاج بالأكسجين تحت ضغط والذي تم تقديمه للأطفال الـ P.C. كمكمل للعلاج التقليدي ،أظهر تقدم سريع وملحوظ في التطور العقلي للأطفال بالمقارنة بالعلاج التقليدي بمفرده.



تطور العلاج بالأكسجين تحت ضغط المتواجد حالياً لأطفال الـ C.P.:

لقد قمنا بتقسيم الأطفال إلى أربع مجموعات كالتالي:

- مجموعة أ: تلقت العلاج التقليدي بمفرده (علاج طبيعي + علاج وظيفي + تنمية مهارات + تخاطب)

- مجموعة ب: تلقت 40 جلسة من العلاج تحت ضغط جوي 1.7 إلى جانب العلاج التقليدي.

- مجموعة ج: قامت بتلقي 40 جلسة علاج بالأكسجين الخالص 100% تحت ضغط 1.5 ،وذلك بالإضافة إلى العلاج التقليدي.

- مجموعة د: التي قامت بتلقي 40 جلسة من العلاج بهواء الغرفة المضغوط إلى 1.3 ضغط جوي بالإضافة إلى العلاج التقليدي.



نتيجة دراستنا:

- أظهرت المجموعات الثلاث التي قامت بتلقي العلاج بالضغط تقدماً ملحوظاً عن المجموعة التي قامت بتلقي العلاج التقليدي بمفرده، وذلك فيما يتعلق بالقدرات المعرفية، والقدرة على التعلم.

- أما فيما يتعلق بالوظائف الحركية فلم يكن هناك اختلاف كبير فيما بين المجموعات الثلاث التي تلقت العلاج تحت ضغط. فالقدرة الحركية تحسنت بنسبة متساوية بين الثلاث مجموعات.

- ولكن هذه المرة فقد أظهرت الدراسة أن المجموعة التي تلقت العلاج بالهواء المضغوط أظهرت تحسناً أكبر فيما يتعلق بالنمو الإدراكي والتعلم الخاص عن المجموعتين التي قامت بتلقي جلسات الأكسجين تحت ضغط.

(هناك سوء فهم واسع النطاق بين الأوساط الطبية يشير إلى أن علاج المخ ليس ممكناً ،ولكن هناك العشرات من الدراسات التي أثبتت أن هذا المفهوم خاطئ.

حيث وجدنا العديد من الدراسات التي تدعم فكرة أن العلاج بالأكسجين المضغوط من الممكن أن يصنع فرق كبير في نوعية الحياة الخاصة بأطفال الـ C.P.).
قصص نجاحنا في علاج التوحد


1- بالمكملات الغذائية والتكامل السمعي.. هزمنا التوحد:
أتوجه إلي الله عز وجل بالشكر والامتنان لأنه هداني إلي طريق د/ دعاء الحضري أنا وأبني كنا تائهين مع مجموعة من الأطباء في جميع التخصصات..المختص بالأطفال ثــم التخاطب ثم المخ والأعصاب ثم النفسي وما إلي ذلك من أدوية وإشاعات ورسم مخ وما إلي ذلك من إرهاق مادي ونفسي ومعنوي وتجارب خاطئة علي أبني دون فائدة.
وبفضل الله كانت د/ دعاء الحضري السبب في تحسن حالته حيـث تم تشخيص حالة بودي بالأوتيزم الله يبارك لها في صحتها وأولادها ويصلح مابين يديها بأذن الله ربنا أكرمنا بالمكملات الغذائية وبداء يتكلم شئ في شئ وبدأ يهدأ ويتنبه ..
ثم أكرمنا الله بالتكامل السمعي حيث بداء يصلح في نطق الكلمات ويصحح حروفها ثم تكامل سمعي في السنة الثانيــة لأني أحسست أنه بدأ يضيق ويتعصب ويزهق من أقل شئ وفعلاً كانت النتيجة فعاله بفضل الله والآن الحمد لله نعتبر وصلنا بأنه قارب من الأطفال العاديين وقررنا أن نعمل تكامل سمعـــي ثالث زيادة في الخير .. لكن الدكتورة الله رفضت وقالت مش محتاج للمرة الثالثــة ونحمد الله علي كل شئ والفضل لله ثم د/ دعاء الحضري في علاج بودي ونســأل الله أن يتم شفاء جميع المرضي وجميع ما هم في حالة أبني.


2- أصبحت ابنتي تحب التلوين والرسم:
كانت ابنتي في KG1، KG2 لا تستطيع الكتابة إطلاقاً كانت تمشي علــي النقط بصعوبة جداً..وكانت أيضاً لا تستطيع قراءة كل الحروف.
بعد التكامل السمعي بشهر تقريباً مع بداية الدراسة في الصف الأول الابتدائــي استطاعت بفضل الله أن تكتب الحروف وأرقام كما استطاعت أن تكتب كلمات عربي وEng بخط جميل بالنسبة لسنها…..

والجميل في الموضع أن التطور كان سريع مقارنة بما كانت فيه من قبل استجابتها للأمور واستيعابها أصبح أفضل بكثير مما كانت عليه.. وأصبحت تحفظ كلمــات صغيرة مثل: (Dog - Cat - Ant)، والآن تحاول حفظ كلمات كبيرة.
كما أن ابنتي لم ترسم من قبل أي شئ حتى الدائرة كانت لا تستطيع رسمهــا والمربع الآن ترسم بنت وولد وشجرة وتريد أن تتعلم أن ترسم أشياء أكثـــــر وكذلك التلوين أصبحت لا تخرج بره الرسم في الأول كان تلوينها مجرد خبطــة عصبية...الآن أصبحت تحب التلوين والرسم ،وبتحب كمان د/ دعاء ، بتقول عشان خلتني أعرف أكتب وأرسم .

للتواصل مع "مركز د.دعاء الحضري" اضغط هـــــــــنا وسجل بياناتك واستفساراتك ليتم الرد عليك..
__________________________________________________________________________________
هذه الحملة التسويقية برعاية "شركة تو توينكل"
0146009779
info@2twinkle.com

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 24, 2017 4:51 am