منتديات الابداع و التميز


حبس الدراج ريكو

شاطر
avatar
مصطفى علي
الـــمراقـــب الـــعـــام لــلــمــبــدعــين
 الـــمراقـــب الـــعـــام لــلــمــبــدعــين

ذكر
عدد المشاركات : 197
العمر : 74
الموقع : الصيد
من وين عرفتنا ؟؟ : انا اعرف اي حاجه في الوقت الي انا عايزه
المبدع من أي دولهــ ؟؟ : مصر
قوة السمعة : 0
نقاط العضو : 3787
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

حبس الدراج ريكو

مُساهمة من طرف مصطفى علي في الجمعة يوليو 18, 2008 2:50 am

ألقي الدراج الإيطالي الشاب ريكاردو ريكو في الحبس بعد إقصاءه من سباق فرنسا الدولي الحالي للدراجات (تور دور فرانس) إثر ظهور نتائج تحاليل العينات التي أخذت منه إيجابية وثبوت تعاطيه منشط اريثروبتين "إيه.بي.أو".

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في نسختها الالكترونية اليوم الخميس أن الشرطة في مدينة بيربوا احتجزت دراج فريق سونيير دوفال /24 عاما/ لاستجوابه بعد تفتيش حجرته في الفندق الذي كان يقيم به.

ولم يجر الإعلان عن أي تفاصيل بشأن العثور على مواد محظورة داخل حجرته. واحتجزت الشرطة حافلة الفريق الأسباني بعدما أعلنت الوكالة الفرنسية لمكافحة المنشطات أن ريكو أصبح ثالث دراج في تور دو فرانس تثبت الاختبارات تعاطيه منشط "إيه.بي.أو".

وذكرت ليكيب أن ريكو /24 عاما/ الذي فاز بمرحلتين خلال سباق تور دو فرانس الحالي ثبت تعاطيه المنشطات من خلال تحليل عينة البول لتي أخذت منه عقب المرحلة الرابعة للسباق الفرنسي في الثامن من تموز/يوليو الحالي.

ويحتل ريكو المركز التاسع في الترتيب العام للسباق بفارق دقيقتين و29 ثانية خلف المتصدر الأسترالي كادل إيفانز. وكان الدراج الإيطالي قد أحرز المركز الثاني في سباق إيطاليا الدولي (جيرو دي إيطاليا) في دورته السابقة.

وغادر ريكو السباق برفقة الشرطة.

وذكر الموقع الخاص بتور دو فرانس على الانترنت أن فريق سونيير دوفال الذي يتنافس ريكو بدراجته أقصي من السباق الفرنسي ليصل عدد الدراجين المتبقيين في السباق إلى 159 علما بأن 180 دراجا بدأوا تور دو فرانس في الخامس من تموز/يوليو الحالي.

وأحرز الفريق الأسباني ثلاث من المراحل الإحدى عشرة التي جرت حتى الآن بالسباق.

وصرح كيم كيرشن (من لو*****مبورج) المتصدر السابق للترتيب العام للسباق لقناة "يوروسبورت" قائلا: "لم أندهش من تورط ريكو".

وخضع ريكو لخمسة اختبارات منشطات على الأقل منذ بداية تور دو فرانس الحالي وقد أبدى تذمره لوسائل الإعلام بسبب التركيز عليه.

وجاء ثبات تعاطي ريكو للمنشطات بعد يوم واحد من إلقاء الشرطة الفرنسية القبض على الدراج الأسباني مويسي دويناس قائد فريق بارلوورلد البريطاني بعد سقوطه في اختبار الكشف عن المنشطات حيث كشف الاختبار عن وجود عقار "اريتثروبتين" المنشط في دمه.

وأكد فريقه أن الشرطة وجدت مواد منشطة في غرفته ولذلك اقتادته إلى السجن.

وقد يواجه دويناس عقوبة بالسجن لحيازته المواد المنشطة حيث تمثل حيازة المنشطات جريمة جنائية في فرنسا ويمكن أن يعاقب مرتكبها بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات طبقا للقوانين الصارمة التي بدأ تطبيقها قبل سباق هذا العام بفترة قصيرة.

وذكرت "ليكيب" أن دويناس مثل أمام قاض في مدينة تاربيه في وقت سابق من اليوم وربما يخضع للتحقيق وهي خطوة قانونية تسبق توجيه الاتهامات رسميا.

وفي الأسبوع الماضي سقط الأسباني الآخر مانويل بيلترام نجم فريق ليكويجاس في اختبار الكشف عن المنشطات بعدما جاءت نتيجة العينة التي أخذت منه عقب المرحلة الأولى من السباق في الخامس من تموز/يوليو الحالي إيجابية.

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 5:39 pm